أخبار

حادث كهربائي مأساوي: حادث مميت عمره 15 عامًا بسبب استخدام iPhone في حوض الاستحمام

حادث كهربائي مأساوي: حادث مميت عمره 15 عامًا بسبب استخدام iPhone في حوض الاستحمام


We are searching data for your request:

Forums and discussions:
Manuals and reference books:
Data from registers:
Wait the end of the search in all databases.
Upon completion, a link will appear to access the found materials.

الشاب يذهب إلى حوض الاستحمام بهاتف ذكي ويموت

توفيت فتاة صغيرة في الحمام الأسبوع الماضي في روسيا لأن هاتفها الذكي سقط في الماء. تم توصيل جهاز iPhone البالغ من العمر 15 عامًا بكابل الشحن أثناء الاستخدام. وقد حذر خبراء روس من قبل من المخاطر التي تشكلها الهواتف المحمولة في الحمامات.

سقط الهاتف الذكي في الماء

توفيت إيرينا ريبنيكوفا البالغة من العمر 15 عامًا من براتسك في سيبيريا (روسيا) من صدمة كهربائية في حوض الاستحمام يوم السبت الماضي. وفقا لتقرير لصحيفة "ذا صن" الإنجليزية ، قتلت الفتاة أثناء الاستحمام عندما سقط جهاز iPhone الخاص بها ، والذي كان مشحونًا بكابل ، في الماء. وجد أفراد الأسرة الشباب الذي لا حياة فيه في الماء. لم تكن هذه أول حالة وفاة بسبب الأجهزة الإلكترونية في حوض الاستحمام.

مآسٍ مماثلة في الماضي

وفقا لتقرير الصحيفة ، كانت المراهقة معروفة في وطنها كفنان قتال ناجح في مجال الإدمان ، وهو مزيج من الملاكمة والمصارعة.

قالت إحدى صديقات الفتاة: "لقد حلمت بأن تصبح بطلة للعالم ذات يوم".

وقالت شقيقتها تاتيانا البالغة من العمر 25 عاما للصحيفة المحلية "كومسومولسكايا برافدا:" قلوبنا محطمة.

وتحدثت جمعيتها الرياضية عن "حادث مأساوي".

كان يمكن تجنب هذا ببساطة إذا لم يتم توصيل الهاتف الذكي بالتيار الكهربائي عبر الكابل.

وقالت صحيفة صن إن مسؤولي الأمن الروس حذروا في السابق من مخاطر شحن الهواتف المحمولة في الحمامات.

ربما يكون هذا أيضًا بسبب وقوع حوادث مماثلة في الماضي.

تعرضت تلميذة المدرسة الروسية كسينيا ب لصدمة كهربائية في الحمام في فبراير عندما سقط هاتفها الذكي الذي يشحن في الماء.

وفي فرنسا ، قبل شهر من ذلك ، تعرضت امرأة حامل 21 للصعق بالكهرباء في حمامها في فرنسا قبل أيام قليلة من الولادة.

لا تستخدم الأجهزة المتصلة بمصدر الطاقة في حوض الاستحمام

يجب على أي شخص يستخدم الهاتف الخلوي في ماء الاستحمام عدم توصيله بالتيار الكهربائي للشحن.

وأوضح ديتر هانتزش ، الأستاذ في قسم "الأنظمة والأجهزة الكهربائية" في جامعة ماغدبورغ ستندال للعلوم التطبيقية ، أن "كل شيء له اتصال بالشبكة المنزلية بجهد 230 فولت يجب استخدامه فقط على مسافة كبيرة من حوض الاستحمام". TECHBOOK ".

لكن الخبير قال: "الأجهزة التي تعمل بالبطارية مثل الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة قراءة الكتب الإلكترونية لا تشكل أي خطر في الماء بسبب الجهد المنخفض". ومع ذلك ، يجب عدم تعليق كابل الشحن.

بعد صدمة كهربائية للطبيب

يمكن أن يكون للصدمة الكهربائية عواقب وخيمة على الناس - حتى لو لم تحدث في الماء.

من بين أمور أخرى ، يمكن أن يحدث عدم انتظام ضربات القلب الذي يهدد الحياة ، مما يؤدي في بعض الأحيان إلى الرجفان البطيني.

ثم ينبض القلب بسرعة لدرجة أنه لم يعد يضخ الدم إلى الدورة الدموية بشكل فعال. يمكن أن تكون النتيجة السكتة القلبية.

بالإضافة إلى ذلك ، هناك خطر من شد عضلات الرئتين بسبب التيار ، مما قد يؤدي في أسوأ الحالات إلى توقف التنفس.

ينصح خبراء الصحة بالذهاب إلى الطبيب بعد حدوث صدمة كهربائية ، حتى لو كان من المفترض أن تكون على ما يرام. لأن اضطراب نظم القلب يمكن أن يحدث أيضًا في وقت متأخر.

ومع ذلك ، إذا كنت تعاني من أعراض مثل سرعة ضربات القلب أو سرعة ضربات القلب أو ضيق التنفس أو تقلصات في صدرك فور حدوث صدمة كهربائية ، فيجب استدعاء خدمات الطوارئ على الفور. (ميلادي)

معلومات المؤلف والمصدر


فيديو: لماذا ايفون غـــالي جدا (كانون الثاني 2023).